2020
Permanent URI for this collection
Browse
Browsing 2020 by Title
Now showing 1 - 3 of 3
Results Per Page
Sort Options
- Itemاتجاهات جمهور المستمعين نحو البرامج الصحية بالإذاعات المحلية والإشباعات المتحققة منها : دراسة تحليلية لعينة من مستمعي البرامج الصحية بإذاعتي تيارت وتيسمسيلت 2016 - 2017(المدرسة الوطنية العليا للصحافة وعلوم الإعلام, 2020) بلبليدية، فتيحة نور الهدى; بن زاوي، عبد السلامتعتبر الإذاعة إحدى الوسائل الفعالة للنهوض بالمجتمع خاصة المحلية منها . نظرا لقربها من مجتمع محدود المساحة والأفراد وتخدم مصالحهم وتسعى لتلبية حاجاتهم سواء الإقتصادية أو الإجتماعية أو حتى الصحية منها، وتعمل على التصدي للمشكلات والآفات التي قد يعاني منها، وذلك عن طريق التحسيس والتوعية ،ساعية لترسيخ وخلق درجة من الوعي لدى مستمعيها وفتح فضاءات للنقاش والحوار والإسشتفسار خاصة الجانب الصحي موضوع دراستنا الذي نهدف من خلاله إلى معرفة جملة الإشباعات التي يحققها الجمهور المستمع من إستخدامه لمضمون البرامج الصحية الإذاعية
- Itemالبناء الإعلامي للواقع السياسي الجزائري : دراسة وصفية مقارنة للنشرات الإخبارية لقنوات الشروق TV الدزاير TV والخبرTV(المدرسة الوطنية العليا للصحافة وعلوم الإعلام, 2020) هريدة، ياسمينة; مصطفاوي، بلقاسمتهدف الدراسة لتحديد الصور الاعلامية التي ترسمها القنوات التلفزيونية الخاصة (الخبر-الشروق و دزاير) عن الواقع السياسي الجزائري من خلال الكشف عن معايير التغطية الاخبارية للأحداث السياسية و كيفية صناعة الخبر السياسي وانتقائه وتحديد مضمونه
- Itemلاتصال الرقمي ودوره في التنمية السياحية في الجزائر : دراسة وصفية تحليلية للمواقع الالكترونية للمؤسسات السياحية الديوان الوطني للسياحة والديوان الوطني الجزائري للسياحة خلال فترة 2016-(المدرسة الوطنية العليا للصحافة وعلوم الإعلام, 2020) إغالون، نورة; بن زاوي، عبد السلامتهدف الدراسة إلى معرفة مختلف الأدوار التي يمكن أن يلعبها الاتصال الالكتروني في التنمية السياحية بالجزائر و مدى توظيف العلاقات العامة الوسيلة الالكترونية في تفعيل أداء الخدمات السياحية ، و استخدام الاتصال بمختلف أشكاله و تقنياته و كذلك مستحدثاته ، معرفة التسهيلات التي تقدمها المواقع الالكترونية للحصول على المعلومات و التعرف على جمهورها الداخلي و الخارجي و الاتصال بهم من خلال استخدام شبكات التواصل الاجتماعي ، و أهمية هذه المواقع في تفعيل و ترويج الخدمات السياحية ، و مدى مساهمتها في خلق جسر التواصل بين مقدمي الخدمة السياحية ( المؤسسات السياحية ) و الاطراف المتعاملة معها سواء من السياح أو المؤسسات الاخرى ، معرفة دور تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في تنمية الخدمات السياحية