Repository logo
  • English
  • Català
  • Čeština
  • Deutsch
  • Español
  • Français
  • Gàidhlig
  • Latviešu
  • Magyar
  • Nederlands
  • Polski
  • Português
  • Português do Brasil
  • Suomi
  • Svenska
  • Türkçe
  • Қазақ
  • বাংলা
  • हिंदी
  • Ελληνικά
  • Yкраї́нська
  • Log In
    New user? Click here to register.Have you forgotten your password?
Repository logo
  • Communities & Collections
  • All of DSpace
  • English
  • Català
  • Čeština
  • Deutsch
  • Español
  • Français
  • Gàidhlig
  • Latviešu
  • Magyar
  • Nederlands
  • Polski
  • Português
  • Português do Brasil
  • Suomi
  • Svenska
  • Türkçe
  • Қазақ
  • বাংলা
  • हिंदी
  • Ελληνικά
  • Yкраї́нська
  • Log In
    New user? Click here to register.Have you forgotten your password?
  1. Home
  2. Browse by Author

Browsing by Author "حطابي، رفيدة"

Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
  • Loading...
    Thumbnail Image
    Item
    دور الإدارة الإلكترونية للعلاقة مع العملاء في تحسين جودة الخدمة لدى المؤسسة الاقتصادية : دراسة تحليلية لصفحة مؤسسة إتصالات الجزائر على موقع فيسبوك من 20 فيفري إلى 20 مارس 2024
    (المدرسة الوطنية العليا للصحافة وعلوم الإعلام, 2024) حطابي، رفيدة; بوحوالي، محمد
    تهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور الإدارة الإلكترونية للعلاقة مع العملاء (E-CRM) في تحسين جودة الخدمة المقدمة من طرف مؤسسة اتصالات الجزائر وذلك من خلال توفر محددات جودة الخدمة المتمثلة في الاتصال، الاستجابة وسهولة الحصول على الخدمة، تأتي هذه الدراسة في ظل ازدياد أهمــية ثقافــة التــوجه نحــو الزبـــون والإدارة الالكترونية للعلاقة مع العملاء في ظل العصر الرقمي، حيث تُعد أداة فعالة لتحسين علاقات المؤسسات مع عملائها، وزيادة المبيعات والأرباح، تحسين كفاءة العمليات، وكسب ميزة تنافسية. من أجل تحقيق أهداف الدراسة اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي حيث أجرينا دراسة تحليلية للصفحة الرسمية لمؤسسة اتصالات الجزائر عبر موقع فيسبوك وذلك باستخدام استمارة تحليل المحتوى مدعمة بمقابلة مع المسؤولين عن إدارة صفحات مؤسسة اتصالات الجزائر على مواقع التواصل الاجتماعي، انتهت نتائج الدراسة الى تأكيد فرضياتها حيث توصلنا الى وجود تأثير ايجابي للإدارة الالكترونية للعلاقة مع العملاء في توفير المعلومات المفيدة حول خدمات المؤسسة وتسهيل الحصول عليها، الاستجابة لانشغالات العملاء، التفاعل مع العملاء وتوطيد العلاقة معهم. تساهم هذه العوامل مجتمعةً في التحسين من جودة الخدمة المقدمة من طرف المؤسسة.

DSpace software copyright © 2002-2025 LYRASIS

  • Cookie settings
  • Privacy policy
  • End User Agreement
  • Send Feedback