Repository logo
  • English
  • Català
  • Čeština
  • Deutsch
  • Español
  • Français
  • Gàidhlig
  • Latviešu
  • Magyar
  • Nederlands
  • Polski
  • Português
  • Português do Brasil
  • Suomi
  • Svenska
  • Türkçe
  • Қазақ
  • বাংলা
  • हिंदी
  • Ελληνικά
  • Yкраї́нська
  • Log In
    New user? Click here to register.Have you forgotten your password?
Repository logo
  • Communities & Collections
  • All of DSpace
  • English
  • Català
  • Čeština
  • Deutsch
  • Español
  • Français
  • Gàidhlig
  • Latviešu
  • Magyar
  • Nederlands
  • Polski
  • Português
  • Português do Brasil
  • Suomi
  • Svenska
  • Türkçe
  • Қазақ
  • বাংলা
  • हिंदी
  • Ελληνικά
  • Yкраї́нська
  • Log In
    New user? Click here to register.Have you forgotten your password?
  1. Home
  2. Browse by Author

Browsing by Author "يحياوي، مباركة"

Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
  • Loading...
    Thumbnail Image
    Item
    سوسيولوجيا التكوين الصحفي بالجزائر في ظل متطلبات سوق العمل الإعلامي: دراسة ميدانية لعينة من الصحفيين الجزائريين 2018-2020
    (المدرسة الوطنية العليا للصحافة وعلوم الإعلام, 2021) يحياوي، مباركة
    تهتم هذه الدراسة بالتكوين الصحفي وواقعه في الجزائر، وتهدف إلى معرفة مدى مساهمة المؤسسات التكوينية في تخريج صحفيين مؤهلين ومحترفين يستجيبون لمتطلبات سوق العمل الإعلامي من خلال امتلاكهم للمعارف والمهارات اللازمة التي تمكنهم من التعامل مع تكنولوجيا القطاع والمنافسة بين مؤسساته. واعتمد هذا العمل في اطار معالجته للإشكالية المطروحة على دراسة ميدانية سوسيولوجيا قائمة على المنهج المسحي وأداتي المقابلة والاستبيان التي تم تطبيقها على عينة من الصحفيين الذين تم استطلاع آرائهم حول النظام التكويني الذي اتبعوه وانعكاسه على حياتهم العملية. وأظهرت نتائج الدراسة أن منظومة التكوين الحالية في مجال الإعلام والاتصال، لاتزال بعيدة عن الحاجات الوظيفية للصحفيين، وتعاني من مشكلات قديمة مرتبطة بعلاقة الجامعة بسوق العمل الإعلامي وقلة الارتباط الواضح بمؤسساته المهنية، وهو ما يفسر عدم قدرة هذه المؤسسات على استيعاب مخرجات كليات وأقسام الإعلام.

DSpace software copyright © 2002-2025 LYRASIS

  • Cookie settings
  • Privacy policy
  • End User Agreement
  • Send Feedback