Repository logo
  • English
  • Català
  • Čeština
  • Deutsch
  • Español
  • Français
  • Gàidhlig
  • Latviešu
  • Magyar
  • Nederlands
  • Polski
  • Português
  • Português do Brasil
  • Suomi
  • Svenska
  • Türkçe
  • Қазақ
  • বাংলা
  • हिंदी
  • Ελληνικά
  • Yкраї́нська
  • Log In
    New user? Click here to register.Have you forgotten your password?
Repository logo
  • Communities & Collections
  • All of DSpace
  • English
  • Català
  • Čeština
  • Deutsch
  • Español
  • Français
  • Gàidhlig
  • Latviešu
  • Magyar
  • Nederlands
  • Polski
  • Português
  • Português do Brasil
  • Suomi
  • Svenska
  • Türkçe
  • Қазақ
  • বাংলা
  • हिंदी
  • Ελληνικά
  • Yкраї́нська
  • Log In
    New user? Click here to register.Have you forgotten your password?
  1. Home
  2. Browse by Author

Browsing by Author "صحراوي، أسماء"

Now showing 1 - 1 of 1
Results Per Page
Sort Options
  • Loading...
    Thumbnail Image
    Item
    التكنولوجيات الحديثة و اليقظة المعلوماتية في المؤسسة الصحفية الجزائرية دراسة وصفية تحليلية لمؤسسات الشروق,الخبر- ElWtan, Le Quotidien d\'Oran
    (المدرسة الوطنية العليا للصحافة وعلوم الإعلام, 2019) صحراوي، أسماء
    تركز هذه الدراسة على دور " اليقظة المعلوماتية " في المؤسسة الصحفية في عصر"الرقمي " من خلال إبراز استراتيجيات اليقظة أو " البقاء في حالة العلم " بالأنظمة الإعلامية الجديدة ، و الأدوات و الأساليب الفردية و المؤسساتية المستخدمة لتحقيق الأهداف المرجوة في عملية إنتاج معلومات صحفية . إذ تشمل عملية إنتاج المحتوى الصحفي عدة مراحل هامة بداية بإختبار هيئة التحرير للموضوع المطلوب معالجته ، ثم جمع المعلومات من المصادر و التحقق الفردي و التعاوني من هذه المعلومات ، إلى غاية معالجة المحتوى و نشره و توزيعه . لكن في ظل أنظمة اليقظة المعلوماتية الحديثة ، يمكن القيام بهذه العمليات بسهولة و تحسبن ممارسات الصحفية ، خصوصا في ظل التحديات المرتبطة بالإنتاج الغزير للمحتويات الصحفية ( الوفرة) و حرية الجمهور في الإختيار و التعرض او الاستهلاك ، و في نفس الوقت اصبح من الضروري على المؤسسات الصحفية ان تدمج "قيمة مظافة عالية" بالمحتوى الذي تنتجه لإحداث التميز عن باقي قنوات التوزيع ، و ذلك على صعيد التحرير أو التوزيع أو التسويق و ذلك من خلال اليقظة و التحكم في بيئة نظامها المعلوماتي (إدارة المعلومات ، سمعة المؤسسة ، العلاقة مع الجمهور ، المنافسة ، تكنولوجية الإعلام و الاتصال ...إلخ

DSpace software copyright © 2002-2025 LYRASIS

  • Cookie settings
  • Privacy policy
  • End User Agreement
  • Send Feedback